استعدادا لعقد النسخة الثانية من منتدى الابتكار الاجتماعي – رئيس اللجنة العلمية د. مي آل صاحب: هدف المنتدى نشر ثقافة الابتكار الاجتماعي وتأصيلها في المجتمع المحلي

 استعدادا لعقد النسخة الثانية من منتدى الابتكار الاجتماعي – رئيس اللجنة العلمية د. مي آل صاحب: هدف المنتدى نشر ثقافة الابتكار الاجتماعي وتأصيلها في المجتمع المحلي

تجري الاستعدادات لعقد النسخة الثانية من منتدى الابتكار الاجتماعي في فبراير القادم 2023، في العاصمة السعودية الرياض.
وتقول رئيس اللجنة العلمية لمنتدى الابتكار الاجتماعي د. مي آل صاحب: تلتقي أهداف منتدى الابتكار الاجتماعي، بنسختها الثانية مع أهداف مركز اسبار في دعم الابتكار الاجتماعي والمساهمة الفعَّالة في تقديم حلول علمية وعملية لحاجات المجتمع.
ويهدف منتدى الابتكار الاجتماعي، إلى نشر ثقافة الابتكار الاجتماعي وتأصيلها في المجتمع المحلي ليكون لها أثر طويل المدى وعلى نطاق واسع، فالقضايا الاجتماعية المختلفة تولد فرص الاستثمار الريادي وخلق المبادرات الاجتماعية المبتكرة المستدامة وتطبيق المعرفة الجديدة لمعالجة تلك القضايا والتي من شأنها تساهم في بناء مجتمع أكثر رفاهية وإنسانية. فنهج الابتكار الاجتماعي هي أحد الركائز الرئيسية التي تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في شتى المجالات.
وتتضمن جلسات هذا العام على مدى يومين موضوعات مهمة تثري الجانب النظري والعملي في الابتكار الاجتماعي وآخر تحديثاته، وتبادل الخبرات والحديث عن التجارب من خلال مجموعة من المتحدثين السعوديين والعرب والدوليين، إلى جانب عدد من المحاضرات، وورش العمل التي يقدمها رواد الأعمال من أصحاب المبادرات والمشاريع الاجتماعية. وسيتم خلال المنتدى إعلان الفائزين بجائزة سنديان للابتكار الاجتماعي للعام 2023، وتكريمهم ومنحهم الجائزة النقدية.
الجدير بالذكر أن منتدى الابتكار الاجتماعي هو إحدى المبادرات التي أطلقها مؤخرا مركز أسبار للبحوث والدراسات، وتم تنظيمه في نسخته الأولى في العالم 2022 في المدينة المنورة برعاية سمو أمير المدينة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.