سمو أمير الرياض يكرم المبادرات المختارة في جائزة سنديان والجهات الفاعلة في منتدى الابتكار الاجتماعي

 سمو أمير الرياض يكرم  المبادرات المختارة في جائزة سنديان والجهات الفاعلة في منتدى الابتكار الاجتماعي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم، رئيس مركز أسبار للبحوث والدارسات رئيس منتدى الابتكار الاجتماعي د.فهد العرابي الحارثي في معيَّة المكرمَّين في منتدى الابتكار الاجتماعي 2023.
وخلال الاستقبال كرَّم أمير منطقة الرياض المبادرات التي اختارتها اللجان المختصة في جائزة سنديان للابتكار الاجتماعي 2023، نظرًا للأعمال الجليلة التي قدمتها خدمة للمواطنين والمجتمع، وتشمل قائمة المكرمين: مبادرة أبشر (وزارة الداخلية)، مبادرة نسك (وزارة الحج والعمرة)، ومشروع باب رزق جميل.
كما كرَّم أمير منطقة الرياض شركاء منتدى الابتكار الاجتماعي هذا العام وهم: مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، مؤسسة السبيعي الخيرية، مجموعة روتانا، صحيفة الاقتصادية، شركة الحلول العربية (أساس).
هذا وقد أقيم منتدى الابتكار الاجتماعي هذا العام 2023 تحت رعاية أمير منطقة الرياض خلال يومي 15-16 فبراير الماضي، وناقش المنتدى عددًا من القضايا المتعلقة بالابتكار الاجتماعي بمشاركة أكثر من 200 متحدث من السعودية ومن 15 دولة حول العالم.
من الجدير بالذكر أن منتدى الابتكار الاجتماعي هو منتدى سنوي يهدف إلى نشر ثقافة الابتكار الاجتماعي، ويجمع قادة الجهات والمشاريع الاجتماعية والممارسين من أنحاء العالم للتواصل وتبادل الأفكار في مجالات الابتكار والاستثمار الاجتماعي. ويسعى لتحفيز حراك عالمي في الريادة الاجتماعية وتوفير منصة للتعلم وتبادل الخبرات وأحدث الممارسات وبناء الشراكات بين رواد الأعمال الإقليميين والعالميين لدعم ريادة الأعمال الاجتماعية وتحقيق مفهوم الإبداع الاجتماعي.
ويتبنى منتدى الابتكار الاجتماعي عددا من المبادرات منها جائزة سنديان للابتكار الاجتماعي وهي الجائزة الأولى في مجالها في المملكة والوطن العربي، وتهدف إلى تشجيع ودعم المبادرات والمشاريع التي تخدم المجتمع وتساعد في تقديم الحلول لمشكلاته والتحديات التي تواجهه.

الرياض
15/3/2023